5 طرق طبيعية للتخلص من النمش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

5 طرق طبيعية للتخلص من النمش

مُساهمة من طرف عاشقة الليل في الثلاثاء يوليو 12, 2016 1:11 am




النمش مشكلة تواجه الكثير من السيدات وخاصة في فترة بداية الثلاثينات، النمش علامة من علامات تلف الجلد، ويظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس كثيراً، وبرغم أن النمش قد يظهر في الكثير من المناطق التي لا تتعرض للشمس، ولكن يمكننا القول بأن سبب ظهوره في الوجه هو التعرض لأشعة الشمس..

هناك علاجات تجميلية لإزالة النمش، ولكن تكلفتها مرتفعة للغاية لهذا نقدم لك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعدك على التخلص من النمش.


الليمون:

الليمون لديه قوة سحرية لتفتيح البشرة وإزالة البقع البنية، لهذا ننصحك بوضع عصارة الليمون على منطقة النمش وتركها لمدة تتراوح من 10 : 15 دقيقة مرتين يوميا، أو قومي بقطع الليمونة لنصفين وضعي على كل نصف ملعقة صغيرة من السكر وافركي الجلد بلطف ثم تشطف بماء دافئ مع تكرار العملية مرتين أسبوعيا.


القشطة الحامضية:

لها مفعول سحري مع النمش وخاصة لذوات البشرة الحساسة، فقط اتركيه على بشرتك لبضع دقائق ثم قومي بإزالته باستخدام منديل، وبعدها ضعي على وجهك كريماً مرطباً، وفي حالة عدم توفر القشطة الحامضة يمكنك وضع القليل من الزبادي.


العسل:

من الوسائل الممتازة لمحاربة النمش؛ وذلك لأنه يحتوي على إنزيمات تساعد على تخفيف تصبغ الجلد، بالإضافة إلى أنه مرطب طبيعي.
قومي بخلط العسل والماء مع وضع المزيج في الميكروويف لثوانٍ معدودة ثم قومي بإخراجه وضعيه على المنطقة المصابة لبضع دقائق، وقومي بذلك أكثر من مرة في الأسبوع، كما يمكنك خلط جنين القمح مع العسل ووضعه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بماء دافئ وبعدها اشطفيه بماء بارد مع تكرار الماسك مرتين أسبوعيا.


البصل الأحمر

يستخدم لإزالة النمش والبقع البنية؛ وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكبريت، فقط قومي بتقطيع البصل إلى شرائح سميكة مرتين يوميا، واستمري في العلاج بشكل أسبوعي حتى يتلاشى النمش، كما يمكن استخدام عصارة البصل مع ملعقة خل مرتين أسبوعيا.


اللبن الرايب:

سيجعل النمش المنتشر على جلدك يختفي كما سيجعل بشرتك نضرة، يمكنك وضعه مباشرة لعدة دقائق ثم يشطف الوجه بماء دافئ، أو إضافته إلى الشوفان وضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة مع تكرار العملية مرة أسبوعيا، كما يمكنك وضع ملعقة من عصير الليمون إلى اللبن الرايب ووضعه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم قومي بشطفه.



منقووول

عاشقة الليل
Admin

المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 12/07/2016
الموقع : Wasafat

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://http:www.wasafatsahla.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى